sawra


شبابى سياسى اجتماعى ثقافى ترفيهى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تربط طفللك بالقران؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 29/03/2011

مُساهمةموضوع: كيف تربط طفللك بالقران؟   السبت أبريل 02, 2011 2:52 pm

ابنتى تبلغ من العمر 6 أشهر، وتعانى من التهابات الحفاضات، ووصلت إلى درجة التسلخات، فما سبب هذه الالتهابات خاصة فى الشتاء؟ وما طرق علاجها؟

يجيب الدكتور طلعت سالم، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، عضو الجمعية المصرية لصحة الطفل، قائلاً: تزداد التهابات الحفاضات فى فصل الشتاء عند الأطفال، خاصة لعدم تعرضهم للتهوية أو الجو الخارجى، وبالتالى تكون استجابة الطفل لعلاج الفطريات ضعيفة جدا.

والتهابات الجلد لها عدة أسباب، منها التهاب فطرى بالجلد أو حساسية موضعية نتيجة استخدام البامبرز أو بسبب سلوك الأم فى النظافة وعدم الاعتناء بالطفل أو عدم تجفيف الطفل جيداً، خاصة عندما يتبول الأطفال حديثو الولادة كثيراً عدة مرات فى اليوم، حتى الحفاضات ذات القدرة الفائقة على الامتصاص، قد تخلف بعض البلل على جلد الطفل الرقيق، ولو ترك الطفل بحفاض متسخ فترة طويلة يسبب له التهابات، وهذه الالتهابات تسبب للطفل آلاما كثيرة.

وأضاف الدكتور طلعت لعلاج التهابات الحفاضات ننصح باستخدام كريمات تعالج الفطريات تحتوى على مواد مضادة للفطريات، وإذا كان هناك حساسية من نوع البامبرز يجب تغييره مع استخدام دهان أو نقط تعطى بالفم لعلاج الحساسية.

كما ننصح بضرورة غسل ملابس الأطفال جيداً وتعرضها للشمس، كما يجب عدم شد الحفاض بطريقة تمنع مرور الهواء، ويجب إغلاقها بشكل فضفاض وتغييره باستمرار، وإذا تم الاعتناء الجيد بالطفل، يتم شفاؤه خلال أسبوع أو عشرة أيام.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sawra.ahlamuntada.com
 
كيف تربط طفللك بالقران؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sawra :: منتدى الصحة العامة :: قسم خاص بصحة الطفل-
انتقل الى: